10 أشياء يجب أن تقوليها لزوجك أثناء الخلافات
الثلاثاء, 02 فبراير 2016 18:52

altلا تخلو أي علاقة زوجية من الخلافات، فهي دليل على وجود حياة بين الرجل والمرأة، ولكن في بعض الأحيان يفشل الطرفين في الوصول إلى حل مشترك ينهي الخلاف وقد يخون أحدهم التعبير فيستخدم ألفاظ وعبارات قاسية تزيد من الصراع وتؤدي إلى تدهور العلاقة بين المتزوجين. لهذا السبب، نعطيك ١٠ أشياء يجب أن تقوليها لزوجك أثناء الشجار لحل الخلاف فوراً بدون مشكلات.

من فضلك حاول أن تفهم وجهة نظرى هذه!

الإنصات الجيد جزء أساسي لحل أي خلاف بين المتزوجين، ولكن عادة ما يهمل كل طرف الاستماع للآخر أثناء الشجار. ففي الوقت الذي تتحدثين فيه يكون الطرف الأخر مشغولا بالبحث عن الرد المناسب لقوله في جولته وهو ما يزيد الأمر تعقيدا. اطلبي من زوجك أن يتوقف عن التفكير قليلاً، ليسمع وجهة نظرك كاملة بخصوص أحد محاور المشكلة ثم ابدأي في التحدث بهدوء واسأليه من حين لآخر إن كان يفهم ما تعنيه أم لا.

هذه إحدى عبارات التهدئة التي يمكنك استخدامها للتخفيف من وطأة الخلاف. إذا كنت تتشاجرين مع زوجك وزادت حدة الخلاف بينكما، فمن الضروري أن تخبري زوجك بأنكما مشتركان في حدوث هذه المشكلة وأنها تعكر صفو حياتكما معاً.

لست مطالب بحل المشكلة... أريدك فقط أن تسمعني!

المرأة بطبيعتها تميل إلى التعبير عن مشاعرها والأمور التي تزعجها، فإن هذا يحسن من حالتها المزاجية، ولا يدرك جيمع الرجال هذا الأمر. لذا من المهم أن تعلمي زوجك بأنك تريدين منه فقط أن يسمعك بحيث يتركز اهتمامه على محاوله فهمك وليس مجادلتك لحل المشكلة.

نحن نخرج عن أصل الموضوع!

من الضروري من الحين لآخر أن تتأكدي من عدم اتساع دائرة الخلاف بينكما. فإذا كان الشجار حول مشكلة صغيرة بالمنزل، لا يجب أن يتطرق الحديث حول العمل والسيارة والأصدقاء... إلخ. استخدمي هذه العبارة لضمان عدم الخروج عن صلب الموضوع والتطرق لأمور لن تودي بكما إلى حل الخلاف.

أحبك

ذكريه بأنك تحبينه، فهذه الكلمة السحرية كفيلة بإذابة أي خلاف. إنها بمثابة تذكرة لكل منكما بأن هذه المشكلة الواقعة أمر طارئ ولن يدوم طويلا لأن الحب بينكما أكبر من أن يخسر أي منكما الآخر.

فلنتحدث في مكان آخر

تأكدي دوما من أنكما لا تتشاجران أمام الأطفال أو في مكان مزدحم بالغرباء، بل انتقلا إلى مكان مغلق منعاً لتدخل أطراف غير معنية بالحديث. تذكري أيضا أن الشجار أمام الأطفال قد يفسد نفسيتهم لذا فهو أمر ممنوع.

فلننهي الخلاف الآن!

أسوأ الخلافات الزوجية هي الخلافات المؤجلة لأن الشجار وقتها يكون ناجم عن مشاعر متراكمة بين الطرفين وهو ما يزيد الأمر تعقيدا. لذا فأفضل طريقة لحل الخلاف بين الزوجين هي إنهائه في أسرع وقت دون تأجيل. اخبري زوجك بأنك لا ترغبين في أن يستمر التوتر بينكما لعدة أيام وأنه من الأفضل أن ننهي خلافنا الآن.