أحداث اسبوعية
موقع مالي: النظام الموريتاني يقوم بإيواء إرهابيي الساحل (وثيقة)
الثلاثاء, 14 فبراير 2017 17:34

altاحتجت الجالية الموريتانية في دولة مالي على مقال نشرته صحيفة محلية صادرة في باماكو يصف موريتانيا بأنها "القاعدة الخلفية للتنظيمات الإرهابية"، واعتبرت الجالية أن هذه الاتهامات "خطيرة" وغير مقبولة.   وكانت صحيفة "لاليتر دي بوبل" قد نشرت الأسبوع الماضي مقالاً تحت عنوان: "مجموعة دول الساحل الخمس: لماذا البعبع الموريتاني؟"، وهو المقال الذي وجه اتهامات خطيرة لموريتانيا وخلص إلى أنها تشكل قاعدة خلفية للتنظيمات الإسلامية المسلحة، مستدلاً بأن هذه التنظيمات تمرر بياناتها عبر الصحافة الموريتانية.

التفاصيل
النص الكامل لحوار بين وزير الاقتصاد والمالية ولد اجاي وأستاذ مُدون على "فيسبوك"
الثلاثاء, 14 فبراير 2017 17:28

altاستحوذ وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد اجاي، اليوم الأحد، على الكثير من اهتمام الموريتانيين في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إذ خصص صفحته لفتح نقاشات مع المدونين، واجه فيها الكثير من الانتقادات ورد على العديد من التعليقات.

التفاصيل
مصادر دولية: ولد عبد العزيز الرجل الذي أنقذ جامي مرتين من الانقلاب والموت المحقق(تفاصيل العلاقات الخاصة والقوية بين الرئيسين)
الثلاثاء, 14 فبراير 2017 17:23

altتعود علاقة يحيى جامي مع السلطات الموريتانية إلى تاريخ وصوله للسلطة سنة 1994 لكن علاقته مع موريتانيا أقدم من ذلك، حيث كانت زوجته الأولى من أم موريتانية. كما أن لجامي أيضا علاقات روحية مع عدد من المشايخ الموريتانيين أبرزهم الشيخ الراحل يعقوب ولد الشيخ سيديا.

التفاصيل
ولد محمد لقظف يلتقي مسعود ولد بلخير في منزله (تفاصيل اللقاء)
الثلاثاء, 14 فبراير 2017 17:19

altكشفت مصادر خاصة عن تفاصيل لقاءات جمعت رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير مع ممثلين عن الرئيس، والأغلبية الرئاسية خلال الأسابيع الماضية، والنقاط التي دار النقاش حولها خلال هذه اللقاءات السرية. وقالت المصادر إن ولد بلخير قدم عدة طلبات للرئاسة والأغلبية عبر رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيد محمد ولد محم، وذلك لقاء جمعهما، من بينها إلغاء تعديل العلم الوطني من التعديلات الدستورية، وفتح سن الترشح للرئاسيات.

التفاصيل
إعلان نتائج مسابقة الإداريين (أسماء الناجحين)
الثلاثاء, 07 فبراير 2017 10:36

altأعلنت أسماء الناجحين في مسابقة اكتتاب 100 عنصر في مسابقة خارجية عبر التكوين في المدرسة الوطنية للإدارة. وقد تم إعلان النتائج مرتبة حسب الترتيب الاستحقاقي.

التفاصيل
صحف سنغالية تحذر من مؤشرات أزمة خطيرة بين موريتانيا والسنغال شبيهة بأحداث 1989
الثلاثاء, 07 فبراير 2017 10:30

altتتناول وسائل الإعلام السنغالية الخاصة منذ أيام، مواضيع ذات صلة بالعلاقات بين موريتانيا والسنغال والتطورات التي شهدتها في الآونة الأخيرة في ضوء الأزمة الانتخابية التي شهدتها جمهورية غامبيا وأظهرت تباينا جليا في موقفي كل من نواكشوط وداكار من تلك الأزمة.

التفاصيل
تفاصيل وكواليس جلسة محاكمة المسيء وقراءة في مآلات ومستند الأحكام الصادرة في حقه (وثيقة ونص منطوق الحكم)
الأربعاء, 01 فبراير 2017 10:31

حشود كبيرة في ساحة المطار القديم مطالبة بإعدام المسيء.. وهذه مواقف لعلماء ومثقفين حول صاحب المقال المسيء (صور)

altقال محامي الجناب النبوي الشريف سيدي المختار ولد سيدي، إن القرار الذي أصدرته المحكمة العليا الثلاثاء سيؤدي إلى إعدام المسيء "إلزاماً" دون النظر في توبته.   وأوضح المحامي في تصريح أن "التشكيلة المغايرة لمحكمة الاستئناف بنواذيبو، ملزمة بالحكم على المسيء بالإعدام دون النظر في توبته".

التفاصيل
فضيحة: محاولة تزوير وراء توقيف مرشحة موريتانيا لمفوض بالاتحاد الإفريقي.. (تفاصيل ما حدث خلال التصويت وأدي لاعتقال مرشحة موريتانية)
الأربعاء, 01 فبراير 2017 10:28

altقالت مصادر مطلعة نشرت تفاصيل ما حدث خلال التصويت لانتخاب هيئات الاتحاد الإفريقي و سبب فضيحة دبلوماسية لموريتانيا. فحسب معلومات فقد حضر رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز جلسة التصويت علي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي و نائبه كما ينص علي ذلك النظام الداخلية للإتحاد و انسحب بعد ذلك ليشغل وزير الخارجية مقعد موريتانيا و يواصل التصويت علي باقي هيئات المفوضية.

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>