دينية
أي بلد هو موطن يأجوج ومأجوج المحتمل؟
الخميس, 12 يناير 2017 10:55

altورد ذكر يأجوج ومأجوج في الإسلام والمسيحية واليهودية، وتروي القصص الشعبية بعض الأحداث الخيالية لا علاقة لها بما جاء في الكتب الدينية، خاصة ما جاء ذكره في القرآن الكريم والسنة النبوية ورغم الظن بأن يأجوج ومأجوج ليسوا من البشر إلا أن بعض الروايات الإسلامية تؤكد بصراحة على أن يأجوج ومأجوج من ذرية آدم، فهما قبيلتان من ولد يافث أبي الترك، ويافث هذا هو ابن النبي نوح ولكن يبدو أنه كانت لهما سطوة وجبروت.

التفاصيل
الشيخ محمد الحسن ولد الددو: لا بد من إعدام المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم
الأربعاء, 28 ديسمبر 2016 10:01

altقال العلامة محمد الحسن ولد الددو إن تطبيق حد الإعدام في المسيء لرسول الله صلى الله عليه وسلم  لا بد منه، مهما يكن ذلك المسيء، ومهما يكن مقامه. وقال ولد الددو إنه كان على السلطات إعدام المسيء في اليوم الأول، قبل غروب اليوم الذي تمت الإساءة فيه إلى الجناب النبوي.

التفاصيل
فتوى العلامة اباه ولد عبدالله حول تعظيم المولد النبوي
الأربعاء, 07 ديسمبر 2016 09:48

altفتوى للعلامة الجليل الشيخ اباه ولد عبد الله  حول تعظيم المولد النبوي الشريف وجاءت الفتوى راد على سؤال وجهه له بعض تلامذة محظرة "النباغية" وهذا نص السؤال والجواب :

التفاصيل
تعرفي عن 10 نساء لا يدخلن الجنة و لعنهن الله و رسوله , حاذري أن تكوني منهن
السبت, 19 نوفمبر 2016 09:56

altقال رسول الله صلي الله عليه و سلم ” هل من مشتري؟ (يقصد الجنة) . الا ان سلعة الله غالية , الا ان سلعة الله هي الجنة”. فمع انتشار الفساد و انحدار الاخلاق , نبأنا الرسول الكريم صلي الله عليم و سلم بان الفساد سوف يستشري و ينتشر و قال الله تعالي ” ظهر الفساد فى البر و البحر بما كسبت ايدي الناس”.

التفاصيل
فضل أيام عشر ذي الحجة والأعمال المستحبة فيها
الاثنين, 05 سبتمبر 2016 11:55

altالحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين ومن سار على نهجهم إلى يوم الدين وبعد:فإن من فضل الله ومنته أن جعل لعباده الصالحين مواسم يستكثرون فيها من العمل الصالح، ومن هذه المواسم :

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 التالي > النهاية >>