مقابلات
ولد محم في مقابلة مع صحيفة مغربية: علاقتنا مع المغرب فى الحضيض ولا أحد يملي علينا(نص المقابلة)
الثلاثاء, 14 فبراير 2017 17:22

altقال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية إن موريتانيا تطمع لعلاقات قوية مع المغرب وأن وشائج التاريخ والعلاقة تعضد ذلك إلا أن زاوية النظر المغربية إليها وربطها بالجزائر والصحراء هو ما يعكر ذلك ويجعل النظرة المغربية إلى موريتانيا وكأنها تحت وصايتها وأضاف ولد محم فى مقابلة مع جريدة الأحداث المغربية أن موريتانيا لم تسئ يوما للعلاقات مع المغرب ولم تحتضن معارضين لها ولا مسحلين ولم تقبل حتى الإساءة لها على أرض موريتانيا ضاربا المثل بالصحفي الجزائري الذي تم طرده بعد أن وجه كلاما لا يليق للمغرب قائلا :

التفاصيل
الرئيس الغامبي الجديد بارو: عزيز وكوندي ليسا السبب في رحيل جامي (نص المقابلة)
الثلاثاء, 24 يناير 2017 09:43

alt أجرت قناة tfm السنغالية مقابلة مع الرئيس الغامبي الجديد آدما بارو، قال فيها إن الرئيسين الموريتاني ولد عبد العزيز، والغيني كوندي لم يكونا السبب في رحيل جامي. وتعرضت المقابلة لمواضيع أخرى هامة، تتعلق بموعد عودته إلى غامبيا، والحالة المالية للبلاد...

التفاصيل
ولد لمات: المعارضة المقاطعة أفشلت تنظيم استفتاء شعبي
الأربعاء, 18 يناير 2017 12:05

alt قال نائب رئيس حزب التكتل محمد محمود ولد لمات إن سياسة 'المقاطعة النشطة' للاستفتاء على التعديل الدستوري التي انتهجها حزبه قد أدت إلى إفشال خيارات السلطة الحالية بخصوص تنظيم استفتاء شعبي على التعديل الدستوري لذلك هو الآن يلجأ إلى تمرير التعديل عبر البرلمان في استمرار لسياسته في احتقار الشعب والقوى السياسية على حد تعبيره.

التفاصيل
بيرام ولد اعبيدي يستعد للعودة للوطن الأحد المقبل ويتحدث عن خطة للتغيير: الرئيس ولد عبد العزيز يمكنه المشاركة في هذا مشروع انتقال السلطة بشكل سلس لكن بشرط
الأربعاء, 11 يناير 2017 10:37

altأعلن رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (إيرا)  والمرشح الرئاسي السابق، بيرام ولد اعبيدي، عزمه العودة لموريتانيا منتصف شهر يناير الجاري، متحدثا عن خطة شاملة للتغيير تمكن من "انتقال سلس للسلطة في البلاد".

التفاصيل
مدير المخابرات في عهد معاوية ولد الطائع يتحدث عن ملابسات تسليم ولد صلاحي للأمريكيين ويؤكد أنه لم يرتكب ذنبا وهذه تفاصيل التسليم (نص المقابلة)
الاثنين, 26 ديسمبر 2016 09:49

alt"انتظار العذاب أشد من وقوعه".. مثل عربي قديم، استشهد به محمدو ولد صلاحي في مذكراته "يوميات اغوانتانامو"، التي تحكي قصة 15 سنة من الاعتقال والتحقيق.. يمكنني فقط أن أؤكد هذا المثل الذي كتبه ولد صلاحي، حيث انتظر العذاب وجرّبه.. المثل استشهد به في مقطع من كتابه، شرح فيه ما حصل عقب تسليم موريتانيا ـ بلده الأمـ إياه..

التفاصيل
ولد عبد العزيز لصحيفة "لموند": موريتانيا ليست بلدا اسود تقوده أقلية بيضاء
الثلاثاء, 13 ديسمبر 2016 10:32

altاجرى الرئيس محمد ولد عبد العزيز مقابلة مع صحيفة "لموند" الفرنسية استعرض فيها مختلف القضايا الوطنية والاقليمية بما فيها التحديات الأمنية التي تواجع المنطقة، والجهود التي بذلتها موريتانيا في سبيل القضاء على خطر الارهاب والجماعات المتشددة. كما تحدث الرئيس عن الوحدة الوطنية، والوضع في كل من ليبيا وسوريا، إضافة الى تجديد التزامه بعدم خرق الدستور من خلال الترشح لمأمورية ثالثة.. وفي ما يلي نص المقابلة: 

التفاصيل
الدبلوماسي ولد عبد الله: لا أفهم كيف قبل الرئيس التضليل ونقاش المأمورية خاطئ(مقابلة)
السبت, 29 أكتوبر 2016 09:46

altقال المبعوث الأممي السابق الدبلوماسي أحمد ولد عبد الله إنه لا يمكنه فهم "أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز قبل التضليل والوقوع في مثل هذا النمط من التمارين"، مشددا على أنه "يجب أن يتم تجنب السخرية والنقاشات الخاطئة، لزمن آخر: تغيير الرموز الوطنية، أسماء الأسر، اسم الدولة، تحويل رؤوس الأموال".

التفاصيل
ولد محمد لغظف في مقابلة شاملة: الحوار سينطلق قريبا (نص المقابلة)
الاثنين, 05 سبتمبر 2016 11:41

altأكد الدكتور مولاى ولد محمد لغظف وزير شئون الرئاسة فى موريتانيا ورئيس اللجنة التحضيرية لقمة نواكشوط أن بلاده بصدد إطلاق عدد من المبادرات خلال رئاستها للقمة العام الحالي، من أجل لم الشمل والمصالحة العربية من ناحية، ومن أجل تعزيز التواصل والتعاون العربى من ناحية ثانية، ومن أجل تعظيم الاهتمام باللغة العربية كذلك.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>